توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة خضوري والحاضنة الفلسطينية بيكتي

 

يوم الإثنين بتاريخ 30/4/2012، تم توقيع مذكرة تفاهم مشتركة ما بين جامعة فلسطين التقنية – خضوري ومثلها الأستاذ الدكتور داوود الزعتري، رئيس الجامعة، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي) ومثلها السيد حسن قاسم، رئيس مجلس الإدارة، وذلك بحضور كل من المهندس حسن عمر، مدير الحاضنة الفلسطينية (بيكتي)، و د. نائل السلمان، عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع في الجامعة، ومدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع أ. قدري الزغل، وعميد التخطيط والتطوير د. سامر النجار.

وهدفت المذكرة الى تجسيد التعاون المثمر والبناء بين بيكتي والجامعة في مجال دعم الريادة والابداع في فلسطين بشكل عام، والريادة والابداع التكنولوجي بشكل خاص، وذلك من خلال الفعاليات والنشاطات والمشاريع والبرامج بهذا الخصوص. اضافة الى الاحتضان والتسريع ودعم المشاريع وتأسيس الشركات الناشئة التي يتوقع لها النمو والتوسع والنجاح.

وعلى هامش توقيع المذكرة نظم مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع والتابع لعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية بيكتي، ورشة عمل إنطلاقة حاضنة تكنولوجيا المعلومات والهندسة في مسرح الجامعة مسرح الشهيد ياسر عرفات، لتعريف الطلبة والموظفين بالحاضنة الفلسطينية وفعالياتها ونشاطاتها وبرامجها.

وقد أفتتح الورشة أ. قدري الزغل مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، حيث رحب بالضيوف، وتحدث عن نبذة عن مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع من حيث أهدافه ونشاطاته ورسالته، وأعلن عن بدء استقبال طلبات الاحتضان من الطلبة والرياديين، لبدء العمل على تنفيذها وتبنيها، ضمن نشاطات الحاضنة التكنولوجية.

وأفاد الدكتور نائل سلمان عميد التنمية وخدمة المجتمع بأن هذه الفعاليات تهدف إلى تحفيز الطلبة المبدعين والمتميزين من أجل المساهمة بأفكار ابداعية تتبناها جهات الاختصاص وتحولها الى مشاريع انتاجية وخدماتية تسهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.

أنشطة وفعاليات