مذكرة تفاهم ثلاثية في جامعة فلسطين التقنية خضوري لدعم المشاريع الريادية

طولكرم - وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري والغرفة التجارية الصناعية الزراعية لطولكرم مذكرة تفاهم مشتركة مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، اليوم لإنشاء صندوق مشترك لدعم المشاريع الريادية والإبداعية في محافظة طولكرم بشكل عام وفي جامعة  فلسطين التقنية بشكل خاص من خلال تنفيذ العديد من النشاطات والبرامج لاستقطابها وتقييمها واحتضانها وتأسيس الشركات الناشئة.

ووقع اتفاقية التفاهم التي تمت في جامعة فلسطين التقنية – خضوري كل من عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا  د. معتمد الخطيب ممثلاً عن الجامعة والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية "بيكتي" م. حسن عمر، ورئيس الغرفة التجارية م. حسن القيسي، بحضور كل من أ. قدري الزغل – مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في الجامعة، ود. أحمد الرمحي – نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. بسام حمدان -  نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية. ود. إيهاب القبج – عميد كلية الإقتصاد والإدارة والأعمال، بتغطية إعلامية من خلال وحدة العلاقات العامة في الجامعة.

ونصت مذكرة التفاهم على التزام الأطراف المشاركة بإنشاء صندوق استثماري مشترك مبدئي بقيمة 40 ألف دولار، وتشكيل لجنة ثلاثية مشتركة من الأطراف الثلاثة تقوم باختيار المشاريع واتخاذ القرارات المتعلقة بتنفيذ مراحل احتضانها المختلفة، من خلال مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في الجامعة الذي سيقوم بمهمة التنسيق واستقبال طلبات المشاريع الريادية.

وتأتي هذه المذكرة كأحد نشاطات مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، حيث قام بإعداد الصيغة الأولية لمذكرة التفاهم لجنة مكونة من د. نائل السلمان – عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، وأ. قدري الزغل – مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، ود. معتمد الخطيب – عميد كلية الهندسة، وأ. رشيد الراميني مدير دائرة الدراسات والخدمة المجتمعية والأخوة في غرفة تجارة وصناعة طولكرم، والحاضنة الفلسطينية بيكتي بتوجيهات من أ. د. رئيس الجامعة.

هذا ويذكر أن مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع قد قام في الفترة الماضية بإعداد مذكرتي تفاهم، تم توقيعها مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي في رام الله، والأخرى مع شركة Mena Apps الأردنية من قبل مديرها د. عبد المالك الجابر.

 واعتبر رئيس الجامعة د.مروان عورتاني ان توقيع هذه المذكرة يسهم في تفعيل الشراكة الوطنية والمجتمعية في خدمة الريادة والإبداع عند الشباب والخريجين وصقل مهارتهم، وتمليكهم كل وسائل النجاح التي تضعهم على بدايات التميز والحياة العلمية والعملية.

وبين العورتاني أن هذه الاتفاقية هي واحدة من سلسلة الاتفاقيات التي تقوم بها جامعة خضوري بالشراكة مع مؤسسات وشركات وجامعات محلية وخارجية هدفها بناء التعاون المثمر والبناء مع المجتمع المحلي والخارجي للنهوض بالجامعة ومواكبة كل ما هو جديد.

 

أنشطة وفعاليات