خضوري تشارك في معرض الإكسبوتيك 2012

بالتنسيق ما بين مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في جامعة خضوري، والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات – بيكتي، واتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات – بيتا، شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري في معرض تكنولوجيا المعلومات  إكسبوتك 2012 الذي انطلقت فعالياته يوم الاثنين الموافق 9/10/2012 وحتى 12/10/2012 والذي اقيم في منتزه بلدية البيرة وذلك بحضور دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض  ورئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. صفاء ناصر الدين, اضافة الى عدد من ممثلي الجامعات الفلسطينية المشاركة بالمعرض ومندوبي وممثلي الدول لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وممثلي المؤسسات والشركات المهتمة بالمجال التكنولوجي بالإضافة الى جمهور غفير من طلبة الجامعات والمدارس.

وقد ضم وفد الجامعة الاستاذ عمر جودة من وحدة العلاقات العامة, واحدى عشر طالبا وطالبة من كلية الهندسة قسم هندسة الحاسوب المشرف عليهم مركز تكنولوجيا التعليم والابداع  بالجامعة  تضمنت ثلاثة مشاريع متميزة, حيث شاركت الطالبة راشا السفاريني و اسراء القطو وتسنيم دريدي والطالب عبد الله القطو في مشروع البوابة الصحية Healthy Gate)), وشارك بالمشروع الثاني الطالبة سندس صباح وتسنيم زايط وولاء درك والطالب محمد ابو عون في مشروع ربط مكتبات الجامعية عن طريق الموبايل Lipbooking)) والمشروع الثالث شاركت فيه الطالبة سارة عمار والاء حمدي واروى اغا في مشروع الممول الاكاديمي (Academic Scheduler).

وتهدف الجامعة من المشاركة في معرض إكسبوتك 2012 الى التواصل بين الجامعة والمؤسسات التكنولوجية المشاركة والزائرة في المعرض الامر الذي يدعم عملية التعاون وتبادل المعلومات التي تعود بالفائدة على الجامعة وطلبتها والمجتمع المحلي الفلسطيني خاصة ان المعرض تميز في مشاركة شركات ووفود دولية.

هذا وقد زار العديد من الوزراء وعدد من مندوبي وممثلي الدول لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وممثلي شركات ومؤسسات تهتم بالمجال التكنولوجي وعدد غفير من طلبة الجامعات والمدارس الجزء المخصص لجامعة خضوري حيث اطلعوا على مشاريع طلبة الجامعة واستمعوا لشرح الطلبة عن مشاريعهم واجاب الطلبة على استفسارات الزوار المهتمين بالإضافة الى تقديم نبذة عن الجامعة وتخصصاتها وما تقدمه من خدمة لطلبتها والمجتمع المحلي على حد سواء.

وبتاريخ 10/10/2012 نظم مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع رحلة علمية لخمسين طالب وطالبة من مختلف الكليات للمشاركة وحضور مجموعة من المؤتمرات والمحاضرات العلمية ضمن فعاليات المعرض مثل محاضرة لشركة Oracle وغيرها من المحاضرات العلمية.

وبتاريخ 11/10/2012 أيضا تم تنظيم رحلة علمية أخرى لمئة طالب وطالبة من مختلف الكليات والتخصصات لزيارة الشركات الفلسطينية الموجودة في المعرض والإطلاع على مجموعة المشاريع المعروضة ضمن الجامعات والشركات المختلفة وحضور مجموعة من المحاضرات العلمية وزيارة أماكن سياحية أخرى، حيث شارك في الرحلة العلمية كل من د. نائل السلمان عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، وأ. قدري الزغل مدير المركز، وأ. أحمد ربايعة من كلية الهندسة، وأ. عمار ناصيف من كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال، وغيرهم من المحاضرين من داخل الجامعة.

أنشطة وفعاليات