خضوري تشارك في لقاء الرياديين الثاني Hi-Tec Hub

رام اللهشاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال التنسيق ما بين مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بالجامعة مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي)، في لقاء الرياديين الثاني، والذي عقد في فندق الموفنبيك في رام الله يوم الخميس 29/11/2012، حيث شاركت الجامعة بعرض مشروعين من كلية الهندسة من أصل 10 مشاريع شاركت فيها مختلف الجامعات الفلسطينية، حيث قدم فريق الجامعة عرضا مميزا للمشاريع.

وقد حضر اللقاء أكثر من 50 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة ومجموعة من طلبة جامعة القدس المفتوحة – طولكرم، لدعم وتشجيع الطلبة المشاركين، كما وحضر اللقاء كل من د. نائل السلمان – عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، وأ. قدري الزغل – مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، و د. معتمد الخطيب – رئيس قسم هندسة وتكنولوجيا الاتصالات، ود. سامر السعدي – رئيس نقابة العاملين ومحاضر في كلية الهندسة، وأ. أحمد ربايعة – محاضر في كلية الهندسة، وأ. خليل التايه – محاضر في كلية الاقتصاد والإدارة والأعمال، وأ. رامي الصباح، وقد قدم فريق الجامعة صورة مشرفة ومتميزة.

 وقد شارك مشروع LibBooking من كلية الهندسة، حيث مثله الطلاب محمد أبو عون، وسندس الصباح، وولاء الدرك، وتسنيم زايط، ومشروع HealthyGate أيضا من كلية الهندسة حيث مثله كل من عبد الله القطو، وإسراء القطو، وتسنيم الدريدي، ورشا السفاريني.

   وقد شهد لقاء الريادين الثاني الذي عقد في فندق الموفنبيك في رام الله مشاركة واسعة قاربت الـ450 ريادي وريادية جاءوا للتواصل مع بعضهم ومع أصحاب الخبرات والمستثمرين، وللاستماع لكلمات وعروض متحدثين محليين ودوليين، حيث ينظم هذا اللقاء الدوري بالشراكة مع كل من الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلوماتPICTI ، ومراكز التميز في الجامعات الفلسطينية، ومؤسسة قيادات (LEADERS) ومجموعة (Peeks) وبالتعاون مع صدارة (Sadara Ventures)، وبدعم من مشروع Compete الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية .USAID 
وافتتح اللقاء إيهاب الجعبري، نائب مدير مشروع Compete في كلمة أكد فيها أن لقاء الرياديين الشهري يتيح المجال لمشاركة واسعة للرياديين دون وضع محددات فكل من له علاقة او يعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات ولديه مبادرة ريادية وتطويرية مرحب بمشاركته. وبين السيد الجعبري أن المشروع يهدف الى تعريف الشباب والشركات على المبادرات الابداعية والريادية وتحفيز استمرارها والمساهمة في توسيع الآفاق المتاحة لها، مؤكداً على أن المبادرات الجديدة تصب في نهاية المطاف في خدمة أصحابها.

وكان من بين المتحدثين د. عبد المالك جابر – المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مينا آبس (MENA APPs)، والسيد آلن جيمس خبير التسويق والترويج الدولي والسيد حسن قاسم رئيس مجلس إدارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات – بيتا، وشهد اللقاء حماسة كبيرة بين المشاركين خاصة أثناء عرض المشاريع العشرة المتنافسة والتي قدمت أفكار لتطبيقات تكنولوجية في مجالات وقطاعات مهنية مختلفة، حيث دارات حوارات مكثفة حولها من خلال الاسئلة والملاحظات التي ابدتها لجنة التحكيم خاصة فيما يتعلق بكيفية إدارة الشركة الناشئة.

وقامت لجنة التحكيم المشكلة من د. عبد المالك جابر والسيد حسن قاسم والسيد سائد الناشف باختيار أفضل ثلاثة مشاريع لتحظى بذلك بفرصة للمشاركة في معسكرات تدريبية دولية خاصة بالرياديين بدعم من مشروع Compete الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

أنشطة وفعاليات