تأهل فريق البوابة الصحية للمرحلة النهائية في مسابقة كأس التخيل للعام 2012

كرم الاستاذ الدكتور داود الزعتري رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بحضور كل من د. نائل السلمان – عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، وأ. قدري الزغل – مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع،  فريق الجامعة الذي تأهل للمرحلة النهائية من مسابقة Microsoft Imagine cup  في مجال Window Phone Application  التي تنظمها شركة مايكروسوفت العالمية سنويا، حيث كانت المرحلة الأولى خلال شهر آذار من العام 2012،  بمشاركة عدد من الرياديين والمبدعين من كافة أنحاء العالم لتقديم حلول ابداعية برمجية لمشاكل تهم المجتمع بشكل عام، في مجالات Software Design ,Windows Phone Application, Game Design,  IT Challenge

 

حيث شارك في المسابقة قرابة 1169 فريق على مستوى العالم تم اختيار 100 فريق للتأهل للمرحلة الثانية، من بينها فريق جامعة فلسطين التقنية – خضوري، الذي تقدم من بين 8 فرق على مستوى فلسطين وكان هو الفريق الفلسطيني الوحيد الذي تأهل للمرحلة الثانية.

 

وقد تم التنسيق لهذه المسابقة من خلال مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في الجامعة من خلال ورشة العمل التي عقدها المركز بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات (بيكتي)، كأحد نشاطات معرض الإكسبوتيك السنوي للعام 2011، وبحضور وفد من شركة ميكروسوفت، تم من خلالها الحديث عن المسابقة وتشجيع الطلبة على المشاركة بها، حيث شاركت الجامعة في هذه المسابقة من خلال فريقين من كلية الهندسة والتربية التكنولوجية، وقد تأهل أحد الفرق وهو فريق "Innovative Hands" ، بإشرف كل من د. نائل السلمان – عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع، وأ. قدري الزغل – مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، وأ. أحمد ربايعةمحاضر في كلية الهندسة.

 

أثنى الزعتري على فريق الجامعة وتميزه في التأهل للمرحلة النهائية من هذه المسابقة العالمية، وأعرب عن دعمه المطلق لابداعات الشباب الفلسطيني، حيث تم انشاء مركز تكنولوجيا التعليم والابداع في الجامعة، وسيتم اطلاق فعاليته قريبا، وسيعنى بتقديم الدعم المادي والمعنوي للمواهب والابداعات الفلسطينية، ومساندتهم لاخراج هذه المواهب على أرض التطبيق والواقع بالشكل الصحيح.

ضم فريق الجامعة ثلاث طالبات من تخصص بكالوريوس هندسة الحاسوب: رشا السفاريني، تسنيم دريدي، اسراء القطو، وطالب من تخصص التربية التكنولوجية عبد الله القطو.

تمنى رئيس الجامعة لفريق خضوري التوفيق في المرحلة المقبلة التي سيتم فيها اختيار ثلاثة مشاريع من بين مائة متأهلة، وذلك في أوائل شهر أيار 2012.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنشطة وفعاليات