توقيع احتضان مشروع البوابة الصحية من جامعة خضوري

ضمن مبادرة الإبداع الفلسطيني، قامت الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات- مركز الإبداع والأعمال الفلسطيني BIC بتوقيع اتفاقيات الاحتضان وتسريع الأعمال بالنمط الجديد المتبع مع 7 مشاريع ريادية خلال عقد الجولة الثالثة لمبادرة الإبداع الفلسطيني Pi2 في جامعة النجاح الوطنية والتي قد فازت خلال الجولة الأولى التي عقدت في فندق الروكي - رام الله والجولة الثانية في فندق الانجل - بيت لحم.

وكان من بين المشاريع، مشروع البوابة الصحية (Healthy Gate) من جامعة فلسطين التقنية خضوري – طولكرم تحت إشراف مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع التابع لعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع، حيث تم توقيع اتفاقية الإحتضان لمدة 105 أيام بحضور أ. قدري الزغل مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع في الجامعة وعضو اللجنة الوطنية العليا لتقييم المشاريع، وأعضاء اللجنة المقيمة، وم. حسن عمر مدير الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي.

وقد جاءت عملية التوقيع واختيار المشروع بعد الجهد الكبير الذي بذله أصحابه وهم الطلاب عبد الله القطو -تخصص تربية تكنولوجية، وإسراء القطو، وتسنيم الدريدي، ورشا السفاريني من كلية الهندسة – تخصص هندسة أنظمة الحاسوب وتحت إشراف الأستاذ أحمد ربايعة، حيث قاموا بالإعداد لهذا المشروع بعد وقت طويل من العمل وتسليم كل ما هو مطلوب منهم بشكل كامل.

وخلال حفل التوقيع تم الاعلان عن احتضان ودعم وتمويل المشاريع الريادية السبعة الجديدة، حيث وقع م. حسن عمر، اتفاقيات الاحتضان والتسريع مع الرياديين خلال الحفل، حيث تقدّم "بيكتي" حزمة متكاملة من الخدمات تشمل التشبيك وخدمات الأعمال المختلفة، بالإضافة للتمويل ضمن خطة عمل تمتد لـ 105 ايام كمرحلة أولى، وخلال هذه المرحلة سيتم العمل على هذه المشاريع حتى الخروج بنموذج عمل يتم عرضه على مجموعة مستثمرين من خلال مؤتمر للاستثمار يتم من خلاله عرض جميع المشاريع المحتضنة ليتم تبنيها وتحقيقها على أرض الواقع.

وقد شارك هذا الفريق في العديد من المسابقات والمعارض كمسابقة كأس التخيل  Imagine Cup 2012 التي تنظمها شركة مايكروسوفت سنويا حيث حصل الفريق على مرتبة متميزة بالإضافة إلى قيامه بإعداد خطة عمل تكنولوجية إثر مشاركته بمسابقة أفضل خطة عمل تكنولوجية والتي تنظمها الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي، وقد شارك الفريق في معرض ومسابقة صنع في فلسطين الذي تنظمها مؤسسة النيزك، ومعرض الإكسبوتيك للعام 2012، والمشاركة في ملتقى الرياديين الثاني Hitech Hub 2.

وخلال الفترة القادمة، -إن شاء الله- سيتم دعوة لجنة تقييم المشاريع لزيارة وعقد دورتها القادمة في جامعة خضوري لتقييم مشاريع الطلبة والرياديين المهتمين من مناطق الشمال، وتوقيع المزيد من عقود الاحتضان مع المشاريع الفائزة.

وتأتي توقيع الإتفاقية على خلفية توقيع مذكرة التفاهم التي وقعتها جامعة فلسطيني التقنية خضوري من خلال مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع التابع لعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع، مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات بيكتي العام الماضي، بحضور رئيس الجامعة السابق د. داوود الزعتري وعميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د. نائل السلمان، وأ. قدري الزغل مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع، وم. حسن قاسم رئيس مجلس إدارة بيكتي، وم. حسن عمر مدير بيكتي، والتي تهدف إلى تجسيد التعاون المثمر والبناء بين الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجامعة في مجال دعم الريادة والإبداع في فلسطين بشكل عام، والريادة والإبداع التكنولوجي بشكل خاص، وذلك من خلال الفعاليات والنشاطات والمشاريع والبرامج بهذا الخصوص. إضافة إلى الاحتضان والتسريع ودعم المشاريع وتأسيس الشركات الناشئة التي يتوقع لها النمو والتوسع والنجاح.

 

أنشطة وفعاليات